Translate

الاثنين، 19 يونيو 2017

احالة الصحفي محمد الهلالي و معتقلين آخرين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة

أحيل يومه الاثنين 19 يونيو 2017 أمام الوكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة مدير الموقع الالكتروني "ريف بريس" محمد الهلالي وثمانية معتقلين آخرين، و متابعتهم في حالة اعتقال ، بعد أن تم توقيفهم  في أماكن مختلفة من مدينة الحسيمة والنواحي ،على خلفية الأحداث التي تعرفها المنطقة منذ ثمانية أشهر .
ودخلت الاوضاع في منزلق خطير سببه الاعتقالات العشوائية و المواجهات في الشوارع التي يتسبب فيها  تدخل القوات الأمنية ضد المحتجين ورغبة السلطات لوضع حد لهذه الاحتجاجات التي باتت تتمدد يوما بعد يوم الى مناطق أخرى ، الأمر الذي يشكل تهديدا مباشرا للسلم الاجتماعي الهش ، والذي تبذل الدولة جهد كبيرا للحفاظ عليه.
من جهة أخرى وردت أخبار عن اعتقال أحد الاشخاص ( ابراهيم أبقوي) بمدينة الحسيمة  عشية يوم الاثنين ، ليضاف الى قائمة المعتقلين الذي يتابعون لمشاركتهم في الاحتجاجات التي يعرفها الحراك الشعبي بالحسيمة و النواحي .
و أفاد المحامي في هيئة دفاع المعتقلين أن السلطات في السجن المحلي بالحسيمة اقدمت على نقل المعتقلين ن"عماد المحدالي" و " محمد بلوط" الى السجن المحلي بتاوريرت، بعد خوضهما لاضراب مفتوح عن الطعام الى جانب معتقلين آخرين بسبب الأحكام الصورية بسنة ونصف سجنا التي حوكموا بها الأسبوع الماضي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق