Translate

الثلاثاء، 6 يونيو 2017

حملة اعتقالات واسعة تستهدف مدير موقع ريف 24 ومدونين والرقم يرتفع ل5 إعلاميين معتقلين على خلفية الحراك


نقلا عن موقع ألتبريس
قامت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء من اعتقال ثلاث نشطاء بالحراك الشعبي بالريف، وحسب مصادر مؤكدة فقد تم اعتقال "محمد الأصريحي " مدير الجريدة الالكترونية ريف 24، وجواد الصابري، مصور صحفي بذات الموقع الاخباري المذكور، وعبد العالي حدو صاحب صفحة فايسبوكية ( اراغي تيفي ) تهتم بالحراك الشعبي ولجانه الداعمة، بالاضافة لصاحب المنزل محسن أثاري.
وحسب مصدر فإن الثلاثة كانوا داخل منزل بجماعة اتروكوت إقليم الدريوش، عندما داهمتهم فرقة أمنية في وقت مبكر من صباح اليوم، وأضاف أنه بعد اعتقالهم تم إخطار عائلاتهم، بوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.
ويشار إلى أن الصحفي محمد الأصريحي مدير الموقع المذكور، كان يواكب باستمرار كل أشكال الحراك الشعبي بالريف، كما عاد له الفضل في تمكين العديد من المواطنين بالداخل كما بالخارج في متابعة ما يحدث في الريف من احتجاجات والتي تأججت مباشرة بعد الوفاة المأساوية لسماك الحسيمة المرحوم محسن فكري.
كما اعتقلت عناصر الفرقة في وقت سابق وعلى خلفية الحراك الشعبي بالريف كل من المصور حسين الادريسي (ريف برس) وفؤاد السعيدي (اوار تيفي) وتم ترحيلهم إلى الدار البيضاء، وتم الاستماع إليهم تمهيديا قبل أن يحالوا على الوكيل العام للملك بتهم لا علاقة لهم بها بحكم مجال اشتغالهم.
من جهة أخرى أصدرت  المنظمة العالمية مراسلون بلا حدود تقريرا حول القمع والاعتقالات التي طالت شباب كانوا ينقلون الاحداث الحراك الشعبي وبعضهم اختفى عن الانظار تجنبا للاعتقال.
ألتبريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق