Translate

الجمعة، 27 يناير 2017

السجن لثلاثة متهمين بترويج صورة لعلم جمهورية الريف على غلاف سلعة في الاسواق المغربية




أدانت المحكمة الإبتدائية بمدينة فاس المتهم الرئيسي في ملف ترويج  رؤوس قنينات غاز صغيرة تحمل على غلافها علم "جمهورية الريف" وهو مالك شركة تنتج قنينات الغاز من الحجم الصغير بالدارالبيضاء ب6 أشهر حبسا نافذا وشهرين نافذين في حق صاحب مستودع لترويج قنينات الغاز بفاس ومدن الشمال والشرق.
وحسب ما أوردته جريدة أخبار اليوم في عددها ليوم الجمعة 27 يناير 2017، فالمحكمة برأت صاحب مطبعة بالدارالبيضاء كان يزود الشركة بالملصقات، بعد أن نفى علمه بالموضوع، فيما أدين نجله الذي كان يدبر شؤون المطبعة بسبب تقدم سن والده بشهرين حبسا نافذا.
وأوردت نفس الجريدة أن النيابة العامة استأنفت الأحكام الصادرة ضد المتهمين، الذين كانت مصالح أمن فاس قد ألقت القبض عليهم بعد ترويج رؤوس قنينات الغاز الصغيرة بمدن طنجة، تطوان، الحسيمة، وجدة وفاس، تحمل أغلفتها علم “جمهورية الريف”، بعد اعتقال مالكي مستودع ومطبعة بالبيضاء.
و تم اعتقال مالك مستودع قنينات غاز بالمنطقة وباقي المحكومين من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس ، كما شاركت في العملية  مصالح الأمن بالبيضاء ضمنها عناصر الاستعلامات.
حيث اعتاد عدد من النشطاء رفع أعلام جمهورية الريف في مختلف الاحتجاجات والأنشطة الثقافية و السياسية الاخرى باعتبارها تمثل إرثا تاريخيا يرمز للمقاومة المسلحة ضد الإستعمار الإسباني ولأحد أبرز زعمائها بد الكريم الخطابي"، و يتخوف العديد من النشطاء و الفاعلين في الريف من ان تمتد هذه الاجراءات القمعية على نطاق واسع ، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر من قيام السلطات على منع تداول هذا العلم و تجريم كل من يحمله في الريف تحت ذريعة الانفصال و تهديد الوحدة الترابية و زعزعة استقرار البلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق