Translate

الخميس، 5 يناير 2017

مستجدات المعتقلين الإسلاميين بالسجون المغربية بتاريخ 03-01-2017 بسجن سلا 2

ماروك24.ما
إدارة سجن سلا 2 تعتدي بالضرب على المعتقل الإسلامي المهدي بومديان و الأخير يضرب عن الطعام و زوجته تطالب المندوبية و المجلس الوطني بفتح تحقيق عاجل

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بنسختين من شكايتين سلمتا لقسم الشكايات بكل من المندوبية العامة لإدارة السجون و المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتاريخ 30-12-2016 من زوجة المعتقل الإسلامي محمد المهدي بومديان القابع بسجن سلا 2 تحت رقم 1400 تطالب من خلالهما بالتدخل قصد فتح تحقيق عاجل في الاعتداءات و المضايقات التي يتعرض لها المعتقل الإسلامي بومديان على يد حراس السجن و المتمثلة في ضربه و إهانته و إيداعه زنزانة العقاب الانفرادية بدون سبب و  تلفيق تهم له قصد متابعته بملف جديد و التي جعلت حالته النفسية و الصحية تتدهور بشكل خطير و دفعت به إلى الدخول  في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 29-12-2016.

بسجن بوعرفة

الإسلامي بطار المرحل تعسفيا إلى بوعرفة يضرب إنذاريا و يطالب بفتح تحقيق في التعذيب الذي تعرض له بسجن مول البركي

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن المعتقل الإسلامي عبد الصمد بطار المنحدر من مدينة آسفي و المرحل تعسفيا من سجن مول البركي بآسفي إلى سجن بوعرفة قد دخل في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة بحر الأسبوع المنصرم مطالبا وزير العدل و الحريات و المندوبية العامة من خلال مراسلات سلمت لإدارة سجن بوعرفة بفتح تحقيق عاجل في التعذيب الذي تعرض له بسجن مول البركي بآسفي قبيل ترحيله و إخضاعه للخبرة الطبية.

و يذكر أن المعتقل الإسلامي عبد الصمد بطار قد تم إيداعه بعدما رحل تعسفيا في وضعية كارثية وسط سجناء الحق العام بسجن بوعرفة.

و يطالب المعتقل الإسلامي عبد الصمد بطار على لسان عائلته بتفعيل التوصية الأممية القاضية بإطلاق سراحه و ترحيله إلى السجن المحلي بآسفي إلى حين الإفراج عنه.

بسجن الرماني: 

 المعتقل الإسلامي ادريس برعدي يتعرض لمضايقات و عائلته تطالب بترحيله إلى سجن العرائش

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين من عائلة برعدي أن المعتقل الإسلامي ادريس برعدي المرحل تعسفيا إلى سجن الرماني يتعرض لاستفزازات و مضايقات من طرف بعض الموظفين و سجناء الحق العام بالسجن المذكور مما أسهم في تدهور حالته النفسية بشكل كبير.

و يذكر أن المندوبية العامة لإدارة السجون قد أقدمت في أواخر شهر نونبر 2016 على الترحيل التعسفي للمعتقلين الإسلاميين ادريس برعدي من سجن تولال 1 بمكناس إلى سجن الرماني بناء على تقارير كيدية من طرف إدارة سجن تولال 1.

و تناشد عائلة برعدي الجهات الوصية على قطاع السجون على ترحيل المعتقل الإسلامي ادريس برعدي إلى سجن العرائش لتقريبه من مقر سكن عائل
  وبه تم الإعلام والسلام.

المكتب التنفيذي

للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين



03-01-2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق