Translate

الجمعة، 21 أبريل 2017

الحكم على المغربي المهدي الركراكي بالنيجر ب 10 سنوات في قضايا الإرهاب بعد ترحيله من ليبيا من قبل القوات الفرنسية


علم لدى مصادر خاصة أن القضاء النيجيري حكم على المغربي المهدي الركراكي  ب 10 سنوات في قضايا الإرهاب بعد ترحيله من ليبيا من قبل القوات الفرنسية. و أضاف نفس المصدر أن المواطن المغربي المهدي الركراكي معتقل منذ سنتين بسجن كوتوكالي الذي يبعد عن عاصمة دولة النيجر بحوالي 50 كيلومتر.

و ترجع تفاصيل قضية المهدي الركراكي إلى بداية سنة 2012 حيث غادر البيت باحثا عن عمل، فانقطعت أخباره إلى أن توصلت أسرته عن طريق الصليب الأحمر سنة 2015  برسالة منه يخبرهم فيها بأنه اعتقل من طرف القوات الفرنسية بليبيا و تم نقله إلى دولة النيجر ليتم إيداعه وسط سجناء إسلاميين من النيجر و دول إفريقية أخرى بسجن كوتوكالي في شهر أكتوبر من سنة 2014، الأمر الذي دفع بأسرته إلى تقديم طلب ترحيل بمقر وزارة العدل و الحريات بالرباط.


و في شهر مارس من سنة 2017 تم الحكم ابتدائيا على المهدي الركراكي من طرف محاكم النيجر ب 10 سنوات نافذة بعد متابعته ضمن قضايا الإرهاب. و تطالب أم المعتقل المهدي الركراكي السلطات المغربية التدخل العاجل لدى سلطات النيجر و ذلك بترحيل ابنها إلى خاصة أنها امرأة مسنة و غير قادرة ماديا و صحيا على السفر إلى دولة أجنبية لزيارته. و يذكر أن المهدي الركراكي مغربي الجنسية من مواليد سنة 1986 بمدينة بني ملال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق