Translate

الاثنين، 4 سبتمبر 2017

استئنافية البيضاء تشرع في محاكمة 20 متهما في ملف احتجاجات الحسيمة

قررت محكمة الاستئناف بالبيضاء ، عقد أولى جلسات محاكمة المجموعة الثانية من المعتقلين على خلفية حراك الريف والمسجونين في سجن عكاشة بالدار البيضاء يوم 12 شتنبر 2017 .
وجاء قرارالنيابة العامة بتحديد تاريخ محاكمتهم بعدما أمر قاضي التحقيق يوم الجمعة المنصرم بالاحالة على غرفة الجنايات لمجموعة من المتهمين البالغ عددهم 20 معتقلا، والمعروفة بمجموعة  "أحمجيق ومن معه" تحت رقم /2310/n6532017.
وتتكون المجموعة  من عدد من نشطاء الحراك الشعبي وهم :" نبيل أحمجيق، عبد العالي حدو بدر الدين بولحجل، ابراهيم أبقوي، كريم أمغار، جواد بنزيان، عبد العزيز خالي، محمد مكوحن محمد الصابري، أنس الخطابي، جواد بنعلين محمد النعيمي، خالد البركة، محمد الأصريحي،  أحمد الحاكمي، عبد محسن أتاري، ثم محمد الهاني" كما يتابع في حالة سراح كل من "زكرياء قدوري، امحمد عدول، وعبد المنعم أسترحيو" وأسقطت المتابعة في حق "سليمة الزياني" التي أطلق سراحها بناءا على عفو ملكي .
 وتجدر الاشارة الى أن المتهمين اعتقلوا بعد ستة اشهر من الاحتجاجات السلمية المطالبة بعدد من المطالب الاجتماعية و السياسية ومباشرة بعد عسكرة منطقة الريف بأفواج من مختلف القوات العمومية والتي باشرت حملة واسعة من القمع والحصار و الاعتقالات التي طالت الى غاية هذا اليوم أكثر من 400 معتقل والعدد في ارتفاع مع استمرار الاحتجاجات وتعنت السلطة في التعامل الايجابي مع المحتجين . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق