Translate

الأحد، 19 مارس 2017

اللجنة المشتركة تنظم ندوة صحفية و وقفات تحسيسية في عدة مدن تحت شعار : “اتفاق 25 مارس حل منصف لإنهاء معاناة المعتقلين الإسلاميين و عائلاتهم”


بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة مرور 6 سنوات على اتفاق 25 مارس 2011 المبرم بين المعتقلين الإسلاميين من جهة، وأطراف من الدولة ممثلة في كل من المندوب العام السابق والكاتب العام لوزارة العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من جهة، بشهادة و حضور وزير العدل و الحريات الحالي مصطفى الرميد بصفته الحقوقية آنذاك، حيث اعترفت الدولة إبانه بمظلومية المعتقلين الإسلاميين، و أقرت بخروقات و تجاوزات طالت ملفهم، و تعهدت بتفعيل مسطرة العفو عبر دفعات و في آجل معقولة لصالح المعتقلين الاسلاميين وكذا تمتيعهم بكافة حقوقهم في انتظار إطلاق سراحهم.
و إيمانا من اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين بمشروعية هذا الاتفاق وتشبثها به كحل أدنى ارتضته جميع الأطراف لملف المعتقلين الإسلاميين، و تحت شعار
اتفاق 25 مارس حل منصف لإنهاء معاناة المعتقلين الإسلاميين و عائلاتهم
 تعتزم اللجنة المشتركة تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء عليه مجددا و ذلك يوم الأربعاء 22 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالرباط.
بحضور كل من :
ü    الأستاذ عبد الرزاق بوغنبور : رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.
ü    الأستاذ محمد حقيقي : المدير التنفيذي للرابطة العالمية للحقوق و الحريات و المدير التنفيذي السابق لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان و المستشار الحقوقي للجنة المشتركة.
ü    الأستاذ عبد المالك زعزاع :  محامي بهيئة المحامين بالدار البيضاء، الكاتب  العام السابق لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان و رئيس جمعية محامي العدالة و التنمية سابقا.
كما تعلن اللجنة المشتركة عن تنظيمها لوقفات تحسيسية بهذا الاتفاق بشكل موحد مباشرة بعد أداء صلاة الجمعة بتاريخ 24 مارس 2017 في المدن التالية :
فاس مسجد يوسف بن تاشفين بحي الأطلس.
طنجة : مسجد طارق بن زياد كسبراطا بالحي الجديد “الشهير بمسجد السعودي”.
تطوان : مسجد ديور البلدية بحي ديور المخزن.
الدار البيضاء : مسجد غزة المشروع حي السلام 2 أهل الغلام أناسي.
سلا : مسجد الرحمة بحي الرحمة.
سيدي سليمان : مسجد الهدى بحي السلام.
وعليه ندعو جميع الفعاليات الحقوقية و المنابر الإعلامية النزيهة وكل المهتمين بقضية المعتقلين الإسلاميين للحضور و المساندة في هذين اليومين النضاليين.
و به تم الإعلام والسلام.
المكتب التنفيذي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق