Translate

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

تشكيل لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف لمواكبة وتتبع قضية المعتقلين المرحلين نحو سجون أخرى

نص البيان: انعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاريخ 27 غشت 2017 جمع عام لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه مؤخرا نحو سجون أخرى،  وبحضور بعض عائلات معتقلي الحراك الشعبي المرحلين الى الدار البيضاء   .
وبعد نقاش مستفيض حول أوضاع المعتقلين/المختطفين السياسيين، تقرر تشكيل لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه مؤخرا نحو سجون أخرى، لمواكبة وتتبع قضية المعتقلين/المختطفين السياسيين والتعريف بها، في أفق التواصل مع أعضاء لجنة معتقلي الحراك المرحلين الى الدار البيضاء ومن أجل توحيد عمل اللجنتين في لجنة موحدة لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف.
وتتكون اللجنة المشكلة من الاعضاء الاتية أسماؤهم: نادية الشيخ، حنان الحاكي، ميلودة الادريسي، مهدية أفقير، كريم أمسيرو، محمد الهاشمي، حسن أزرقان، بوبكر الجوهري، علي الشيخ، عدنان أعنيسي، كمال بلوطي، عبد الغني البوكري، جمال المحدالي، عبد اإلله الحاكي، سعيد بنزيك. على أساس بقائها مفتوحة في وجه باقي عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالسجن المحلي بالحسيمة.
وإذ نحيي عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالحسيمة كافة الجماهير الشعبية بالريف على صمودها وأحرار المغرب على تضامنهم، فإنها تعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي في ختام هذا الجمع العام ما يلي:
- 1 تضامنها المطلق مع عائلات الشهداء (محسن فكري، عماد العتابي، عبد الحفيظ الحداد)، ومطالبتها بالكشف عن حيثيات استشهادهم ومحاسبة الجناة.
- 2 إدانتها الشديدة للاعتقالات التعسفية التي طالت أبناءها، وما تزال مستمرة إلى يومنا هذا، ومتابعتهم وفق محاضر مفبركة على المقاس.
- 3 تنديدها بالممارسات الشائنة والحاطة من الكرامة الإنسانية (الترهيب والتعذيب النفسي والجسدي) التي تعرض لها أبناؤها من قبل بعض أفراد رجال الامن أثناء إعتقالهم.
- 4 شجبها للترحيل التعسفي لابنائها من السجن المحلي بالحسيمة تجاه سجون أخرى، وللترهيب الذي تعرضوا له من خلال إجراءات عدوانية إنتقامية ولاقانونية داخل تلك السجون.
- 5 إستنكارها الاحكام الجائرة التي صدرت في حق أبنائها.
- 6 مطالبتها السلطات المعنية بالافراج الفوري عن كل معتقلي الحراك الشعبي المعتقلين بمختلف سجون العار، مع محاسبة كل مسؤول ساهم في محنتهم هاته بشكل مباشر أو غير مباشر.
- 7 تضامنها المطلق مع المعتقلين السياسيين في باقي مناطق المغرب على خلفية تضامنهم مع معتقلي الحراك الشعبي بالريف.
- 8 دعمها اللامشروط لمطالب الحراك الشعبي بالريف.
عن الجمع العام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق